واشنطن: مستمرون بتقديم الدعم لقوات البيشمركة

  2018-02-15 00:19      45 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبل رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وقوباد طالباني نائب رئيس الحكومة، الاربعاء، في مدينة اربيل الجنرال جين جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الامريكية.
وتباحث الجانبان خلال اجتماع حضره وفد رفيع المستوى من حكومة اقليم كوردستان ووفد عسكري ودبلوماسي امريكي،  الاوضاع العسكرية والامنية في العراق وفي اقليم كوردستان، ومرحلة ما بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي، كما جرى الحديث حول احدث تطورات محادثات اللجان الفنية بين اربيل وبغداد ولقاءي رئيسي حكومتي بغداد والاقليم  في بغداد ودافوس، وامل المجتمعون ان يتوصل الطرفان الى حلول لكافة المشاكل بموجب الدستور العراقي.
وشكر رئيس وزراء اقليم كوردستان الدعم والمساعدات العسكرية المستمرة التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية لقوات البيشمركة في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية، وتوفيرها السلاح والعتاد والتدريب للبيشمركة، آملاً أن تستمر هذه المساعدات، كما اكد من جديد على استعداد اقليم كوردستان لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على اساس الدستور.
من جانبه، شكر الجنرال فوتيل التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجنود والمدربين الامريكيين، مؤكداً على استمرار المساعدات العسكرية التي تقدمها بلاده لقوات البيشمركة. وعبر سيادته عن دعمه وارتياحه للحوار بين اربيل وبغداد.
وشكل البحث في اوضاع المنطقة عموماً والحرب على الارهاب في العراق وسوريا على وجه الخصوص جانباً آخر من الاجتماع، وأكد الجانبان بهذا الصدد على ان هزيمة الارهاب لا تتحقق عسكرياً فقط، وانما يجب وضع برنامج للقضاء على افكار وبرامج الارهابيين وافشالها.

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة