كوسرت رسول يهنئ شعب كوردستان بأعياد نوروز

  2020-03-20 18:19      46 عدد المشاهدات        تعلیق

هنأ كوسرت رسول رئيس المجلس الاعلى السياسي ومصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الجمعة، شعب كوردستان، بمناسبة حلول عيد نوروز وبدء السنة الكوردية الجديدة.
وجاء في نص التهنئة:
انه بمناسبة حلول عيد نورووز وبدء السنة الكوردية اتقدم باحر التهاني الى شعب كوردستان والبيشمركة البسلاء وعوائل الشهداء متمنيا ان تكون السنة الكوردية الجديدة سنة تحقيق احلام شعبنا والوحدة والوفاق بين الاطراف السياسة وتحقيق اهداف الشعب.
ان رأس السنة الجديدة وعيد نوروز يتزامنان مع ذكرى تحرير مدينة كركوك في ربيع عام 1991، ذلك اليوم الذي حملنا فيه شرف الاشراف على تحرير كركوك واستطعنا فيه تحرير المدينة من براثن البعث المحتل. واليوم بعد مرور 29 عاما على تحرير كركوك، نؤكد كوردستانية المدينة وعلى الحكومة الجديدة في العراق اتخاذ خطوات فعلية لتفعيل المادة 140 من الدستور العراقي.
ان حلول العام الكوردي الجديد هذا العام يتزامن مع ظروف صعبة، من جهة تفشي فايروس كورونا ما يضع اقليم كوردستان والعراق بظروف اقتصادية صعبة، ومن جهة اخرى، مسألة تشكيل حكومة جديدة في العراق، كل ذلك يدعو الى رص الصف والوحدة بخطاب كوردي موحد وعلى الجميع ان يكون بمستوى المسؤولية، ووضع مصالح شعبنا قبل المصالح الحزبية والشخصية، كما ان حكومة اقليم كوردستان عليها امتلاك برنامج وافي لمواجهة جميع الازمات التي تواجه شعبنا ومن اجل المصالح العليا لشعب كوردستان.
اغتنم هذه المناسبة المباركة، لكي اعرب عن الشكر لجميع الاطباء والكوادر والفرق الصحية والقوات الامنية، الذين يقومون بواجباتهم، كما ادعو المواطنين الى حماية انفسهم الوقاية لمنع تفشي فايروس كورونا.
مرة اخرى اتقدم بالتهنئة بمناسبة بدء السنة الكوردية، مؤكدين ان دماء الشهداء ونضال شعبنا تتطلب  حماية وحدة الاطراف السياسية، ونبذ الخلافات.

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة