مزيد من الوفيات في نيويورك ... لكن المستشفيات لا تزال صامدة

  2020-03-28 11:21      72 عدد المشاهدات        تعلیق

تجاوز عدد المصابين بفيروس كوفيد-19 (كورونا) 23 الفا في نيويورك، إضافة الى 365 وفاة في بؤرة الوباء الرئيسية في الولايات المتحدة ، لكن مستشفياتها لا تزال صامدة رغم الضغط الذي تتعرض له.
مع بداية الازمة، شهد مستشفى "لونغ آيلند جُويش ميديكل سنتر" في كوينز، وصول مرضى يعانون اصلا مشاكل صحية، معظمهم مسنون. وقال معالج متخصص في الأمراض التنفسية يعمل في هذا المركز لم يشأ كشف هويته، إنه جرى خلال الأسبوعين الأخيرين استقبال أناس من أعمار مختلفة لم يصغوا حين طلب منهم عدم الخروج وحماية أنفسهم وغسل ايديهم.
وأظهرت أرقام نشرت الخميس ان 44 في المئة من المصابين في نيويورك، تراوح أعمارهم بين 18 و44 عاما، رغم أن نسبة الوفيات في صفوفهم لا تتجاوز أربعة في المئة.
مهمة شبه مستحيلة لعزل المرضى
وأضاف الاختصاصي إنه هناك أناس قد يكون وضعهم الصحي أفضل منه، فهم يمارسون الرياضة ويتناولون طعاما صحيا، لكن المرض فاجأهم على حين غرة، مبينا أنه ليس سهلا أن يرى المرء أناسا في عقدهم الثالث يفارقون الحياة.
سرعان ما ضاقت مستشفيات اول مدينة اميركية بمصابين يحتاجون الى علاج مع تدابير وقائية بالجملة. وأورد موظف إداري في هذا المستشفى لم يستطع كشف هويتهن لأن المؤسسة لا تجيز له التحدث الى الصحافيين، قائلا إنه هناك طوابق بكاملها امتلأت بمرضى كوفيد-19 في ليلة واحدة، ويجب عزل الجميع، ومن يهتمون بهم باتوا أمام مهمة شبه مستحيل.
تحويل الغرف إلى وحدات للعناية المركزة
وحض الحاكم اندرو كومو مستشفيات الولاية على زيادة قدرتها الاستيعابية بنسبة خمسين في المئة. وقال تيم بيل الممرض في مستشفى "ماونت سيناي مورنينغ سايد" القريب من جامعة كولومبيا في مانهاتن، إنه يشعر ومن معه أنهم في أسوأ حال، لأنه ينبغي تحويل الغرف وحدات للعناية المركزة.
وعقبت بريسيلا كارات الممرضة في المستشفى نفسه "انهم يفتحون طوابق اضافية لعزل المصابين". وفي الاجمال، لا تزال المستلزمات الضرورية للطواقم المعالجة مثل الاقنعة والقفازات والزي الخاص متوفرة، بحسب ما اوضح الاختصاصيون، رغم بعض النقص الظرفي.
كذلك، لا يزال عدد اجهزة التنفس الاصطناعي كبيرا حتى الآن، إذ لا يضطر الأطباء أحيانا الى اختيار المرضى الواجب انقاذهم، كما يحصل في دول اخرى، لكن كل ذلك لا يحول دون تراكم عدد الوفيات.

عن euronews

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة