اقليم كوردستان يوجه رسالة الى مواطنيه في الخارج الراغبين بالعودة

  2020-03-28 16:54      136 عدد المشاهدات        تعلیق

اعلنت حكومة اقليم كوردستان يوم السبت انها تواصل التنسيق مع الحكومة الاتحادية لإعادة مواطني الاقليم المتواجدين في الخارج، داعية اولئك في الخارج والذين يرومون العودة الى اتباع التعليمات والتدابير الوقائية لتجنب الاصابة بفيروس كورونا.
وقالت الحكومة في بيان اليوم انه وفق لتعليمات رئاسة الحكومة فإن كل من وزارة النقل والمواصلات، ودوائر ممثليات حكومة الاقليم في الخارج و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلية حكومة الاقليم في بغداد قد استنفرت جهودها من اجل اعادة طلبة و مواطني الاقليم المتواجدين خارج كوردستان وذلك بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية، مؤكدة ان خطوات اعادة المواطنين مستمرة.
واكدت الحكومة في بيانها انه "يتعين على المواطنين في اي بلد كانوا الالتزام بتعليمات ذلك البلد، وان يقيدوا اسماءهم في اقرب سفارة اوقنصلية عراقية او ممثلية حكومة الاقليم مع تنفيذ تعليماتهم".
وتابع البيان انه "نشجع المواطنين ان يبذلوا قصارى جهدهم للبقاء في اماكنهم التي يتواجدون بها الى ان يتم تجاوز هذه الاوضاع لانه وفي هذه الاوقات فإن المطارات والطائرات باتت من الاماكن الرئيسية في نقل هذا الفيروس، والمرض المعدي القاتل".

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة