خبير اقتصادي عالمي لقوباد طالباني: مستعدين لنقل تجاربنا الى اقليم كوردستان

  2020-10-25 20:50      63 عدد المشاهدات        تعلیق

بحث قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاحد، مع الخبير الاقتصادي العالمي التشيكي توماش سيدلاجيك، كيفية انعاش الاقتصاد في اقليم كوردستان.
جاء ذلك خلال استقبال طالباني، في مكتبه، الخبير الاقتصادي العالمي التشيكي توماش سيدلاجيك، بناءا على دعوة وجهها له قوباد طالباني نائب رئيس مجلس الوزراء في اقليم كوردستان للاستشارة الاقتصادية وعقد سلسلة من اللقاءات والنشاطات في اقليم كوردستان.
ان زيارة هذا الخبير الاقتصادي، صاحب العديد من الجوائز الدولية يأتي بالتعاون مع وزارة الخارجية في جمهورية التشيك، والهدف من هذه الزيارة هو لتقديم الاستشارة لاقليم كوردستان حول كيفية تنويع مصادر الايرادات المالية وتطوير الاقتصاد بالابتعاد عن الاعتماد على ايرادات النفط كمصدر وحيد للموازنة.
وخلال اللقاء المنعقد اليوم الأحد الموافق 25 من تشرين الاول 2020، أوضح قوباد طالباني نائب رئيس مجلس الوزراء في اقليم كوردستان للخبير الاقتصادي توماش سيدلاجيك، الوضع الاقتصادي في اقليم كوردستان وخطط واهداف حكومة الاقليم لتطوير الاقتصاد وتنويع مصادر الايرادات المالية، وتحدث بأهمية حول الاستفادة من تجارب جمهورية التشيك والتي قدمت نموذجا ناجحا على صعيد الانتعاش والتطور الاقتصاديين.
من جانبه اعرب توماش سيدلاجيك عن استعداده لتقديم الايضحات الى حكومة اقليم كوردستان حول كيفية نقل تجربة التشيك والبلاد المماثلة، الى اقليم كوردستان كي يتخلص من الاعتماد على مصدر فردي للايرادات.
وتأتي هذه الزيارة في اطار جهود نائب رئيس مجلس الوزراء في نقل تجارب الدول المتقدمة، وكذلك بذل الجهود مع عدد من الدول الاخرى لنقل تجاربها من النواحي الزراعية والحكومة الاكترونية وعدد اخر من المجالات الاخرى في ادارة الحكم.

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة