شيخ جنكي: مواجهة المتظاهرين لم ولن تكن ضمن قراراتنا وسياستنا

  2020-12-03 16:33      173 عدد المشاهدات        تعلیق

أصدر لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للإتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الخميس، بياناً هاماً حول الاحداث التي تشهدها بعض مدن إقليم كوردستان والاوضاع الاقتصادية التي تعصف به، وفيما يلي نص البيان: 
"المواطنون الاحبة..
أود إعلامكم بأنني مع المطالبة بحقوقكم المشروعة وإسنادكم في ذلك، وأن رئاسة الاتحاد الوطني الكوردستاني تعلم تماماً بأنه بأنه لن نقبل بأن يكون مواطني إقليم كوردستان ضحية للفساد وعدم الشفافية والصراعات السياسية. 
في الوقت الذي يعاني منه كل شارع وكل منزل في إقليم كوردستان من تأخر الرواتب وسوء الحياة المعيشية التي نجم عنها الغضب وفقدان الامل، لهذا أعرب عن إمتعاضي التام لهذه الاوضاع بالمقابل وبذلت كافة الجهود المرجوة فنهاء مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان بصورة نهائية، وبهذا الشأن، فأننا قمنا ببحث ومناقشة مطولة مع السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء الاتحادي للتوصل على حل هذه المسألة.
حيث أن رئيس الوزراء الاتحادي أعرب عن أسفه أمام إمتعاضنا وأوجاع الموظف البسيط وأصحاب الحقوق في كوردستان، ومرة أخرى تعهد بالعمل على إيجاد درجة قانونية ليستطيع من خلالها صرف مستحقات موظفي شعبنا المالية ضمن الاموال التي جرى صرفها وفقاً لقانون الاقتراض الداخلي.
وخلال حديثنا أيضا، طالبنا بإيجاد حل جذري لمشكلة الموزانة ومستحقات موظفي إقليم كوردستان المالية المبني على الاوضاع السيئة للمواطنين، حيث طرح الكاظمي مسالة عقد إجتماع قمة يضم كافة الاطراف السياسية العراقية يوم الاحد المقبل، ومن هنا أؤكد لكم بأنني سأحضر هذا الإجتماع ممثلاً عنكم وعن كافة موظفي إقليم كوردستان، وسأدافع عن حقوقكم وسأبذل كافة الجهود لتثبيت حصة وحقوق الموطنين المشروعة ضمن الموازنة العامة لسنة 2021 وإنهاء هذه المسالة طويلة الامد بصورة نهائية.
أن صبركم وتحملكم الذي لا مثيل له خلال هذه الفترة الطويلة الذي أظهرتموه أمام الاهمال وعدم الشعور بالمسؤولية من قبل نظام الحكم، أدعوكم إلى الصبر والتحمل لعدة أيام أخرى وسأكون مدافعاً عن حقوقكم بكل ما أوتيت من قوة وبكل قدرة وإخلاص.
وأن واصلتم بالتظاهر والتجمهر، فأنني أدعوكم إلى الإلتزام بالسلمية ووفقاً لإطارها، لا تسمحوا بأن تكون نشاطاتكم محط إضرار للكسبة وما تبقى من حركة الاسواق التجارية والحيلولة دون إلحاق المزيد من الاضرار بالمواطنين.
كما وأدعو القوى الامنية إلى عدم الاضرار بسمعتهم وعليهم أن يعلموا أن المتظاهرين من المتقاعدين والاستاذة والمعلمين والعاملين والموظفين هم أخواننا واخواتنا، وعلينا فقط حمايتهم وإحترامهم ليعم السلام المجتممعي والطريق الصحيح لتقدم ونمو كوردستان، ومن هنا ندعوكم أيضاً إلى إطلاق سراح كافة الاشخاص الذين تم إعتقالهم على إثر مشاركتهم في المظاهرات للمطالبة بحقوقهم.
أن موقفنا وسياسيتنا السابقة، والقيم التي تأسس وتجدد على وفقها الاتحاد الوطني الكوردستاني، تشهد لنا وكانت الدافع لنا بأن نكون دائماً في جبهة الشعب والمطالبة بحقوقهم المشروعة، وحتى يومنا هذا مستمرين على نفس الرأي والايمان التام به، ونؤكد مجدداً بأن مواجهة المتظاهرين لم ولن تكن ضمن قراراتنا وسياستنا".

 

ترجمة PUKNOW


المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة