مركز تنظيمات كركوك يبحث مشاكل المحافظة مع رئيس الجمهورية

  2020-12-04 19:08      49 عدد المشاهدات        تعلیق

كشف مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الجمعة، عن تفاصيل زيارة وفد المحافظة الى بغداد ولقاء فخامة رئيس الجمهورية.
وذكر المركز خلال بيان : انه " نظرآ لعدم تمثيل كافة المكونات وعدم التوازن والشراكة الحقيقية في تقاسم السلطة المحلية والملف الامني في كركوك وتفاقم مشاكل التعريب و الاراضي الزراعية وعرقلة مرور المواطنين في نقاط التفتيش، قام وفد من المركز الثاني لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك برئاسة مسوول المركز مع وفد من المجلس العربي في كركوك بزيارة فخامة رئيس جمهورية العراق المحترم في يوم الاربعاء 2/12/2020 وبحضور السيد محافظ كركوك وکالة.
واضاف البيان: ان اللقاء بحث اغلب المشاكل الموجودة في محافظة كركوك والتي سبق ذكرها وايجاد الحلول وفق نصوص الدستور، فتم توحيد الآراء لايجاد انسب الآليات لحل هذه المشاكل برعاية ودعم فخامة رئيس الجمهورية المحترم، وهي كالتالي : 
 - دعم ملف التوازن في الادارة المحلية لتمثيل كافة المكونات في المحافظة.
- تشكيل قوة مشتركة من مكونات كركوك وتكون مسؤولة عن الملف الامني في المحافظة.
- الاعمار وتقديم الخدمات لكافة الوحدات الادارية في المحافظة بصورة عادلة والاسراع في افتتاح مطار كركوك الدولي وادارته من قبل مكونات كركوك بما يضمن تمثيل حقيقي لكافة المكونات.
- دعم اللجنة البرلمانية لممثلي مكونات كركوك برعاية الحكومة الاتحادية والامم المتحدة والمنظمات الدولیة لحل الإشكالات بين كافة المكونات وتقاسم السلطة بما يضمن حقوق جميع مكونات كركوك فيما يخص التوازن والشراكة في ادارة المحافظة.
- البدء بحل مشاكل الاراضي الزراعية وفق توصيات اللجنة العليا لتنفيذ المادة 140 من الدستور وقرار مجلس الوزراء رقم 29 لسنة 2012.
- تخويل بلدية كركوك للقيام بتقديم الخدمات الضرورية لاهالي مدينة كركوك.
واكد البيان، ان المركز المركز الثاني للاتحاد الوطني الكوردستاني سيتباحث مع كافة مكونات كركوك (الكورد والعرب والتركمان والكلدوآشور) من جهة، وبقية الاحزاب الكوردستانية في كركوك من جهة اخری لايجاد و وضع اليات لتذليل العقبات وحلحلة المشاكل لضمان حقوق جميع مكونات واطياف كركوك لشراكة حقيقية والعيش بسلام في المحافظة، معربا عن الشكر لفخامة رئيس الجمهورية وجهوده الطيبة وحياديته في التعامل مع مكونات كركوك .

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة