شيخ جنكي: ضرورة تقوية مكانة الكورد في بغداد وعدم هدر اصواتهم

  2021-05-04 17:56      163 عدد المشاهدات        تعلیق


إستقبل كل من لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسا الاتحاد الوطني الكوردستاني المشتركيين، وعدد من اعضاء الهيئة العاملة والمكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، في تلة دباشان بمدينة السليمانية، اليوم الثلاثاء، نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ونائبيه شيخ جعفر شيخ مصطفى، ومصطفى سيد قادر. وخلال اللقاء، تم بحث آخر المتغيرات والمستجدات والوضع السياسي الراهن والعلاقات بين الأطراف السياسية والمشاكل بين الإقليم وبغداد والإنتخابات المبكرة لمجلس النواب العراقي ومسألة كتابة دستور جديد لإقليم كوردستان.
وجرى خلال اللقاء ، التأكيد على إستمرار المباحثات المتعددة وضرورة وحدة الصف والوئام بين الأطراف والتفاهم والعمل المشتركين من أجل خلق ثقة متينة لمعالجة المشاكل بالرجوع الى الاتفاقية الموقعة بين الأطراف لاسيما فيما يخص الأمور الوطنية والستراتيجية في سبيل حماية المصالح العليا لشعبنا.
في الوقت ذاته، تم التأكيد على خلق أجواء مستقرة ووضع المشاكل والصراعات السياسية على جنب، وإيجاد وتحديد إطار مشترك يكون محل قبول جميع الأطراف لحماية المصالح والمكتسبات والدفاع عن الحقوق. 
وتقدم لاهور شيخ جنكي، بالشكر لرئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، لدوره الوطني الذي يلعبه لجمع الأطراف وتقريب وجهات النظر المختلفة، كما وجرى تسليط الضوء على المشاكل والمعوقات التي أصبحت سبباً في تعميق الخلافات. كما وجرى تجديد التأكيد وجهة نظر الإتحاد الوطني الكوردستاني لوحدة الصف بين الأطراف والتوصل الى وجهة نظر مشتركة للتغلب على التحديات، وأي مشروع أو قرار يصب في المصالح العليا لجماهير شعب كوردستان.
وشدد شيخ جنكي،  على ضرورة وجود تفاهم مشترك بشكل أكبر بين كافة الاطراف بشكل تكون فيه المصلحة العليا هي السائدة من أجل الدفاع عن الحقوق القومية بشكل أكبر وتقوية مكانة الكورد في بغداد وبالخصوص في المناطق المتنازع عليه وعدم هدر أصوات الكورد.

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة