شيخ جنكي: معاً سنكون أقوى لتحقيق جميع الحقوق للشعب الكوردي في بغداد

  2021-06-22 13:59      183 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبل لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، في مدينة السليمانية، ماتيو تولر سفير أمريكا لدى العراق، وروب والر القنصل العام لأمريكا فى اقليم كوردستان والوفد المرافق لهما.
وجرى خلال اللقاء، تبادل المجتمعون الآراء حول آخر المستجدات فى الساحة العراقية و اقليم كوردستان في شتى المجالات، و ايجاد الحلول المرضية لمواجهة التحديات.
كما شدد، شيخ جنكي والوفد الزائر، على "توحيد الصفوف والوئام بين جميع الاطراف لاستباب الامن والاستقرار السياسي في إقليم كوردستان"، حيث جرى التطرق، إلى "موضوع تشكيل قائمة التحالف الكوردستاني بين الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير للانتخابات المقبلة فى العراق من أجل توحيد الصفوف وتقوية موقع الكورد في بغداد".
واشار شيخ جنكي، إلى أن "الاتحاد الوطني يشجع الاطراف الاخرى أيضا بأن يجتمعوا تحت مظلة هذا التحالف بعد الانتخابات، لإننا نعتقد بأننا معاً أقوى ونستطيع ان نحقق جميع الحقوق للشعب الكوردي في بغداد".
وجددنا بأننا "لن نشارك في الاقتتال الداخلي المهزوم مسبقاً وندعو الى انهاء التوترات بالطرق السلمية"، مؤكداً، أن "إلتزام الاتحاد الوطني الكوردستاني بالاصلاحات وتوحيد صفوف بيشمركة كوردستان"، واضاف بالقول: "أكدنا على أسس توازن القوى فيما يتعلق بالمراكز القيادية والتدريب التسليح وبأنها ترسخ لأرضية مناسبة لتوحيد قوات البيشمركة ليصبح  لدى اقليم كوردستان قوة نظامية مدربة صلبة وطنية".
كمل وجدد شيخ جنكي، تأكيده "على ضرورة بقاء قوات التحالف الدولي في العراق لمساندة الجيش العراقي وقوات بيشمركة كوردستان بالاخص في القتال ضد الارهاب"، كما وجرى التطرق، الى "الاوضاع في شنكال حيث اننا نعتبرها عاملا مهما لترسيخ الامن في القضاء".
هذا وأشاد شيخ جنيك، "بدور القنصل العام لأمريكا في اقليم كوردستان بمناسبة انتهاء مهامه في الاقليم"، متمنياً، له الموفقية في مهامه المستقبلة.
كما وجدد الرئيس المشترك، على دعم رئاسة الاتحاد الوطني الكوردستاني لجهود وفعاليات منظمات حقوق الانسان فى اقليم كوردستان.

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة