القبض على ارهابي خطير قام بادخال عجلات مفخخة الى كركوك

  2021-08-30 18:27      191 عدد المشاهدات        تعلیق
الارهابي الذي قام بادخال عجلات مفخخة الى كركوك

تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على ارهابي خطير في محافظة كركوك، قام بادخال عجلات مفخخة يستقلها ارهابيون انتحاريون الى مصفى بيجي عام ٢٠١٤ .
وذكر بيان لخلية الاعلام الامني اليوم الاثنين، انه وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية الاتحادية تمكنت "من القاء القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة ٤ ارهاب في محافظة كركوك، وبعد التحقيق معه تبين أنه انتمى للعصابات الإرهابية في عام ٢٠١٤ ، وعمل على يد ما يسمى الامير الشرعي لولاية صلاح الدين، وعمل أيضا مع المفارز الارهابية في قضاء بيجي لاستهداف منتسبي الاجهزة الامنية".
وحسب البيان فإن الارهابي "شارك في هجومين مع عناصر إرهابية أخرى يقدر عددهم ب 300 عنصر يستقلون 50 عجلة مفخخة على القطعات الماسكة لمصفى بيجي، وفي الهجومين قام الإرهابيون بادخال العجلات المفخخة، وتم تفجيرها داخل المصفى مما ادى الى حصول خسائر بشرية ومادية"، مشيرا الى انه تم تدوين أقوال الارهابي واعترف بتنفيذه تلك العمليات.
من جانبه وصف وزير الداخلية الاتحادي عثمان الغانمي العملية بالصفعة لتنظيم داعش الارهابي، مشددا على استمرار مثل هذه العمليات. 
وقال وزير الداخلية عثمان الغانمي، في بيان له إن "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية زرعوا الشجاعة في قلوبهم فحصدوا النصر على الإرهاب، وهاهم اليوم يوجهون صفعة جديدة لداعش بعد أن تمكنوا من إلقاء القبض على إرهابي خطير قام بإدخال عجلات مفخخة يستقلها ارهابيون انتحاريون الى مصفى بيجي عام ٢٠١٤ في صلاح الدين".
وأضاف "اثني وابارك على الجهود المتميزة للعاملين في هذه الوكالة، وادعو الى مواصلة العمليات الاستباقية لدحر الإرهاب والجريمة".

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة