قوباد طالباني: مشروع 2020 سيجعل السليمانية مركزاً تجارياً على مستوى العراق

  2021-09-02 12:14      294 عدد المشاهدات        تعلیق

تفقد قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، اليوم الخميس، مشروع السليمانية الجديدة 2020، للاطلاع على العمل في المشروع، فيما اكد استمراره في دعم المشروع لحين اكماله.
وتوقع قوباد طالباني، أن "تصبح محافظة السليمانية أكبر مركز تجاري وصناعي على مستوى العراق"، مشيداً بارادة شعب اقليم كوردستان حيث قال "منذ نحو 7 سنوات واجهنا الكثير من المشكلات من ازمة مالية ومحاربة داعش واستقبال النازحين واللاجئين وتفشي فايروس كورونا لكننا شعب ذو ارادة واستطعنا التغلب على التحديات".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس غرفة التجارة والصناعة في السليمانية سيروان محمد على هامش تفقده لمشروع السليمانية 2020.
وقال طالباني في المؤتمر إن "غرفة التجارة والصناعة في السليمانية ستكون أكبر مركز تجاري وصناعي في العراق حيث ستوفر 5000 فرصة عمل للشباب، ويمكننا زيادة حجم الأعمال وتطوير الاقتصاد بشكل أفضل".
وفيما يتعلق بتسعيرة وقود البنزين قال طالباني "اتفقنا مع الحكومة الاتحادية على تزويدنا بالبنزين، وقد قدمنا التسهيلات اللازمة للتجار لإستيراد هذه المادة ولكن للأسف بعضهم ادخل البنزين بمواصفات رديئة، وأدخلوا فيه مواداً رفعت من نسبة الاوكتان، وقاموا بممارسة الغش والخداع".
تجدر الاشارة إلى أن مشروع 2020، تم وضع حجر الاساس له في آب 2018 من قبل قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان واليوم تم انجاز ما يقارب 90% من المشروع ومن المؤمل أن يكتمل مع حلول رأس السنة الجديدة، وأن هذا المشروع استراتيجي ولا يوجد له مثيل في العراق وهذا المشروع سيجعل السليمانية مركزا تجاريا للمدن العراقية، ويؤمن الخزين الغذائي للسليمانية لمدة 6 اشهر اي ان يبعد الخطر عن الامن الغذائي للسليمانية.

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة