مصرع 14 شخصاً بانقلاب حافلة في محافظة كوردستان بإيران

  2021-09-02 14:48      573 عدد المشاهدات        تعلیق

لقي 14 إيرانيًا مصرعهم وأصيب 8 آخرون بجروح، عندما سقطت حافلة تقلّ ركابًا على الطريق السريع الذي يربط مدينة "كاميران بالنجان" بمحافظة كوردستان غرب إيران.
وقال مدير قسم الطوارئ والحوادث بجامعة كوردستان للعلوم الطبية، رضا بيرا، لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إيرنا"، إن "حافلة تقل ركابًا كانت قد تحركت من مدينة مريوان باتجاه بالنجان، لكنها سقطت في وادٍ على الطريق السريع بين مدينتي كاميران ـ بالنجان بمحافظة كوردستان، غرب إيران".
وأضاف رضا بيرا، أن "سقوط هذه الحافلة المتوسطة، أدى إلى مقتل 14 شخصًا وأصيب 8 آخرون بجروح"، لافتًا إلى أن "الحافلة اصطدمت بالوادي، بسبب عدم قدرة السائق على التحكم فيها".
وتابع المسؤول الإيراني: "أحد المصابين بجروح خطيرة في هذا الحادث، تم نقله إلى مستشفى كوثر في مدينة سنندج (عاصمة كوردستان) بطائرة مروحية، كما تم إرسال حافلة إسعاف تابعة لجامعة كوردستان للعلوم الطبية لمكان الحادث، لنقل المصابين الآخرين".
وقالت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا"، إن "شرطة المرور في محافظة كوردستان غرب البلاد، فتحت تحقيقًا في الحادث لمعرفة الأسباب"، وذكرت أن الضحايا جميعهم من سكان قرية واحدة، وكانوا متوجهين لزيارة مرقد ديني.
ويعتبر طريق مريوان – كاميران بطول 141 كيلو مترًا أحد المحاور المعرضة للحوادث في إقليم كوردستان.

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة