ريواز فائق تبحث مع رئيس مجلس النواب الأردني توسيع العلاقات

  2021-09-05 20:55      158 عدد المشاهدات        تعلیق

استقبلت د. ريواز فائق رئيسة برلمان كوردستان اليوم الأحد وبحضور د. هيمن هورامي نائب رئيس برلمان كوردستان، ومنى نبي القهوجي سكرتير برلمان كوردستان، ورؤساء الكتل البرلمانية المختلفة، رئيس مجلس النواب للمملكة الأردنية الهاشمية عبد المنعم صالح شحادة العودات، والوفد المرافق له، والمكون من عدد من أعضاء مجلس النواب الأردني.
وفي لقاء بينهما تحدثت د.ريواز فائق عن العلاقة التأريخية بين ملوك الأردن والقيادة السياسية الكوردية، وثمنت أهمية هذه العلاقات، كما تناولت السياسة الخارجية الناجحة للأردن، وهي ثابتة ومتوازنة في المنطقة.
وعلى المستوى البرلماني تحدثت د. ريواز فائق عن النقاط المشتركة ونظام الكوتا.
وفي جانب آخر من كلامها تحدثت رئيسة البرلمان عن التشابه بين اللجان البرلمانية في الجانبين، وهذه مسألة تتعلق بتشابه القضايا من النواحي الأمنية والاقتصادية والتراثية.
وذكرت أيضاً بأن "لدولة الأردن خصوصية تأريخية، وهي جارة لها علاقات واسعة مع العراق وإقليم كوردستان، نرجو توسيع هذه العلاقات على المستوى البرلماني، والتعاون بين اللجان البرلمانية الدائمة في الطرفين، لتبادل المعلومات الخاصة بالعمل البرلماني".
وفي الوقت نفسه أعرب د. هيمن هورامي نائب رئيس برلمان كوردستان عن سعادته بزيارة هذا الوفد الرفيع لمجلس النواب الأردني، وتحدث باهتمام عن أهمية زيارة السيد رئيس مجلس النواب الأردني إلى إقليم كوردستان، كأول رئيس برلمان للدول العربية يزور برلمان كوردستان خلال هذه الدورة البرلمانية.
كما تحدث د. هورامي عن خطوات الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان، من الناحية الدبلوماسية والعمل البرلماني وتوطيد علاقات برلمان كوردستان ببرلمانات الدول.
ثم عبّر عبد المنعم صالح شحادة العودات  رئيس مجلس النواب الأردني عن سعادته بزيارة برلمان كوردستان، وتناول باهتمام العلاقات بين مجلس النواب العراقي وبرلمان كوردستان، كما قدر حالة الاستقرار في إقليم كوردستان، وهي موضع فخر لدولة الأردن، ودعا إلى توطيد هذه العلاقات مع برلمان كوردستان مستقبلا، ثم أعرب بعض أعضاء الوفد الضيف عن وجهات نظرهم بخصوص تطوير هذه العلاقات بين الجانبين.

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة