التحالف الدولي يزود قوات البيشمركة بمعدات عسكرية جديدة

  2021-09-08 13:48      723 عدد المشاهدات        تعلیق

سلمت قوات التحالف الدولي، اليوم الاربعاء، في أربيل، خلال مراسم خاصة معدات وآليات عسكرية للوحدات العسكرية التابعة لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان.
وبهذا الشأن، قال العميد هوشمند حيدر نائب رئيس الاركان لشؤون الميرة في وزارة البيشمركة: "نتقدم بالشكر لقوات التحالف الدولي على الدعم والمساعدات التي تقدمها لوزارة البيشمركة وقد استفادت قوات البيشمركة من هذا الدعم بشكل كبير".
واضاف، ان "المساعدات التي استلمتها قوات البيشمركة اليوم تسد بعض الاحتياجات وسنقوم بمنح تعليمات حول المكائن والاليات الجديدة الى القادة الميدانيين".
ووصف المتحدث العسكري تجهيز قوات البيشمركة بهذه المعدات بـ"الخطوة المهمة"، قائلا إن مثل هذه المساعدات سترفع من القدرات العسكرية، والقتالية للبيشمركة، وتنميها وتطورها.
من جانبه، قال العقيد تاد بوروس كبير مستشاري قوات التحالف الدولي: "نحن سعداء اليوم ونحن نوصل مساعدات الى قوات البيشمركة، نحن جميعا لدينا هدف واحد وهو القضاء على تنظيم داعش الارهابي"، وأردف قائلا: "إن قوات التحالف الدولي ستستمر في دعم قوات البيشمركة للقضاء على تنظيم داعش"، معربا عن أمله بأن "تستفيد تلك القوات من المساعدات العسكرية المقدمة لها".
واضاف، ان "قوات التحالف الدولي ستستمر بدعم قوات البيشمركة وتعزيز التعاون والتنسيق الموجود حاليا بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي، ونحن مطمئنون بان قوات البيشمركة ستنجز مهامها بكل نجاح".








المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة