التحالف الدولي يعلن تفاصيل استهداف مطار أربيل الدولي

  2021-09-12 12:57      199 عدد المشاهدات        تعلیق

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، تفاصيل استهداف مطار أربيل الدولي، عبر طائرتين بدون طيار.
وكتب ماروتو في تغريدة بموقع تويتر، اليوم الأحد (12 أيلول 2021) إن "كل هجوم ضد الحكومة العراقية وإقليم كوردستان والتحالف يقوض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية، وتعرض هذه الهجمات حياة المدنيين والقوات الشريكة من قوى الأمن الداخلي والبيشمركة والتحالف للخطر".
وأوضح: "تعرضت القوات في أربيل للهجوم بواسطة طائرتين بدون طيار، وتم استخدام تدابير الحماية المضادة للقوة لهزيمة الطائرات بدون طيار"، مشيراً الى "عدم وجود إصابات أو أضرار في الممتلكات".
وتعرض مطار أربيل ليلة أمس السبت، الى هجوم بطائرات مسيرة، فيما لم يسفر الهجوم عن أي أضرار بشرية. 
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان في بيان، يوم الأحد، أنه "تم استهداف مطار أربيل الدولي بطائرات مسيرة محمّلة بمواد متفجرة".
وذكرت وسائل إعلام محلية سماع دويّ انفجارات كبيرة قرب المطار اثناء الهجوم، كما أكد مسؤولون أمنيون في أربيل لشبكة رووداو وقوع الهجوم وانتشار القوات الأمنية داخل المطار، وان القنصلية الأمريكية في أربيل قامت بإطلاق صفارات الانذار قبل وقوع الهجوم.
وفيما يتعلّق بتفاصيل الهجوم، أكد ممثل وزارة الداخلية والبيشمركة في غرفة العمليات المشتركة العراقية، اللواء عبدالخالق طلعت، لشبكة رووداو أن "الهجوم تم بطائريتن مسيرتين، وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها هجوم على أربيل"، منوّهاً بأن "الهجوم استهدف القوات الأميركية داخل مطار أربيل، ولم يسفر الهجوم عن أية أضرار بشرية". 
وأوضح طلعت أن "المسؤولين عن العملية معروفون ويجب عليهم إعلان مسؤوليتهم عن الهجوم".

Puknow وكالات

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة