بافل طالباني: توسيع اطار التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان والسويد

  2021-10-24 20:13      206 عدد المشاهدات        تعلیق

استقبل بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاحد، بتلة دباشان في مدينة السليمانية، يوناس لوفين السفير السويدي لدى العراق.
وخلال لقاء، تم تبادل الآراء وبشكل مهم، حول تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، موقع اقليم كوردستان بين القوى والاطراف السياسية الكوردية وتمتين العلاقات وبالخصوص في مجال الاقتصاد والتربية.
بافل طالباني جدد التأكيد على توسيع اطار التعاون والتنسيق المشترك بين اقليم كوردستان والسويد، معربا عن الدعم والتسهيل من قبل الاتحاد الوطني كي يتمكن التجار واصحاب رؤوس الاموال في السويد تفعيل اموالهم وان يساعدوا في قطاع الاقتصاد ويشاركوا بشكل فاعل بتطوير اقليم كوردستان.
وحول العملية التربوية والتعليمية، اقترح الرئيس المشترك بلورة مشروع تربوي مشترك للاستفاد من الخبرات والتجارب المتقدمة للسويد وان تكون داعمة لتطوير قطاع التربية في اقليم كوردستان بشكل أكبر، وان يتم تنشيط الشباب والتلاميذ والذين يملكون طاقات جيدة بحسب حاجة المجتمع، ووفق المتغيرات والاسواق، وان يتم تعليمهم واعدادهم كي يتم الاستفادة منهم في سوق العمل وتهيئة فرص عمل لهم.
وخلال اللقاء ايضا، استعرض بافل طالباني برنامج وسياسة الاتحاد الوطني الكوردستاني للمرحلة الراهنة في اقليم كوردستان والعراق، مؤكدا على الحل السلمي والسياسي للمشاكل، واللجوء الى الحوار ولغة النقاش واخذ المصالح العليا بنظر الاعتبار، وان البلاد وعن طريق عامل القوة سيتغلب على الازمات، معلنا ان الاتحاد الوطني يصر على توحيد الجهود لتشكيل حكومة عراقية جديدة وفق اسس المصلحة المشتركة وتقديم الخدمة وان يستجيب لرغبات جميع القوميات والمكونات والاديان.

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة