بافل جلال طالباني: استمرار الصراعات السياسية تسير بالاوضاع الامنية نحو الاسوء

  2021-11-29 21:10      98 عدد المشاهدات        تعلیق

استقبل بافل جلال طالباني، مساء اليوم الاثنين، في دباشان بمدينة السليمانية، مارك برايسن السفير البريطاني لدى العراق والقنصل البريطاني العام في اقليم كوردستان. 
وجرى خلال اللقاء، بحث ومناقشة اهم القضايا السياسية والاقتصادية والامنية بصورة عامة وتقييم مجمل للاوضاع التي اعقبت الانتخابات البرلمانية العراقية الاخيرة والجهود المبذولة في سبيل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ونتائج الانتخابات. 
كما وقدم بافل جلال طالباني، بالتهنئة للسفير البريطاني بمناسبة تسنمه مهام عمله في العراق، معرباً في الوقت ذاته، دعم الاتحاد الوطني الكوردستاني له في سبيل توطيد العلاقات الثنائية، مثمناً بهذا دعم ومساندة الحكومة البريطانية للشعب الكوردي وقوات البيشمركة.
وقدم طالباني، خلال اللقاء، توضيحاً شاملاً حول الاوضاع السياسية التي يمر بها العراق، حيث قال: "ان التوترات التي تشهدها البلاد تقوده الى المزيد من عدم الاستقرار، ومع هذا هناك فرصة جيدة امامنا للعمل في سبيل المصلحة العامة وبذل الجهود المشتركة لكي نضع خلافاتنا في خدمة المصالح العامة وان نعمل جميعا على توفير ارضية للحوار البناء والاتفاق على آلية تشكيل حكومة خدمية تستطيع ان تكون بمستوى مطالب المواطنين وتطوير وازدهار العراق.
وحول المخاطر الامنية وتحركات بقايا تنظيم داعش الارهابي والفراغات الامنية الموجودة في بعض المناطق، قال بافل جلال طالباني: "استمرار الصراعات السياسية تسير بالاوضاع الامنية نحو الاسوء، ومن اجل مواجهة التحديات يجب تفعيل مراكز التنسيق المشترك بين قوات البيشمركة والجيش وقوات التحالف، ووضع خطط واستراتيجيات مشتركة لمواجهة الارهابيين والحد من تحركاتهم".






المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة