وفاة الدكتور مارف عمر گول البيشمركة العتيد بعد صراع مع المرض

  2022-01-15 13:00      322 عدد المشاهدات        تعلیق

وافت المنية صباح اليوم السبت، الدكتور مارف عمر گول البيشمركة العتيد والشاعر والكاتب والاكاديمي الكوردي المعروف بعد صراع مع المرض. 
ان الراحل الدكتور مارف، كان من اوائل الاكاديميين الكورد، كتب عدد من البحوث عن الإبادة الجماعية والإبادة الجماعية الكوردية، من منظور اكاديمي في هذا المجال بالاضافة الى عدد من البحوث والكتب الفريدة.
كما وكان عميدا لكلية الحقوق بجامعة السليمانية لفترة من الزمن، وكما كان مسؤولاً عن لجنة ترويج الشهادات العلمية في كلية الحقوق والسياسة بجامعة كركوك، ومشرفاً على عشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه في الجامعات. 
يمتلك الراحل، العديد من القصائد والقصائد الغنائية، حيث غنى العديد من المطربين الكورد قصائده من بينهم عدنان كريم وبيمان عمر.
ولد البروفيسور الدكتور مارف عمر گول، في عام 1956 في احدى قرى منطقة سنگاو التابعة لقضاء جمجمال من أسرة متعلمة وحاملة قلم بارز. 
بعد ذلك عاد مع اسرته الى كركوك واتمم مراحل دراسته فيها بنجاح حيث تم بعدها قبوله في كلية الحقوق في بغداد.
وجرى اعتقاله بسبب انخراطه في العمل السياسي وتنظيم الثورة الجديدة وكطالب نشط شارك في احد التنظيمات آنذاك، وعقب الإفراج عنه توجه الى صفوف رفاقه في الجبل، ليصبح واحداً من البيشمركة وعلى الرغم من النضال المسلح، ظهرت له العديد من المنشورات والمجلات في الجبال ككاتب وشاعر شارك في الحركة إلى جانب الكفاح المسلح. 

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة