حكومة الاقليم: قرار المحكمة الاتحادية بخصوص نفط وغاز الاقليم "غير دستوري"

  2022-02-15 23:28      364 عدد المشاهدات        تعلیق


وصفت حكومة إقليم كوردستان قرار المحكمة الاتحادية الخاص بقانون النفط والغاز بالاقليم، اليوم الثلاثاء، بأنه "غير دستوري"، مشددة على أنه لا يمكن القبول به.
وقالت الحكومة في بيان، إن "هذا القرار غير عادل وغير دستوري وضد حقوق والسلطات الدستورية لاقليم كوردستان"، مشددة على أنه "لا يمكن قبول هذا القرار، وكان على المحكمة توسيع تحقيقاتها والاخذ بنظر الاعتبار مطالب اقليم كوردستان.
وأضافت أن "حكومة اقليم كوردستان لن تتخلى عن حقوق اقليم كوردستان المثبت في الدستور"، مردفة "من هذا المنطلق فان حكومة الاقليم ستستمر في محاولاتها مع الحكومة الاتحادية للوصول الى معالجات جذرية دستورية لهذا الملف".
وأشارت إلى أن "حكومة اقليم كوردستان ستتخذ جميع الاجراءات الدستورية والقانونية والقضائية لضمان وحماية العقود المبرمة في قطاعي النفط والغاز".
وفي وقت سابق الثلاثاء، اصدرت المحكمة الاتحادية قرارا "بعدم دستورية قانون النفط والغاز لحكومة إقليم كوردستان، مع  إلزام حكومة الإقليم بتسليم كامل إنتاج النفط من الحقول النفطية في إقليم كوردستان والمناطق الأخرى التي قامت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان باستخراج النفط منها وتسليمها إلى الحكومة الاتحادية والمتمثلة بوزارة النفط الاتحادية وتمكينها من استخدام صلاحياتها الدستورية بخصوص استكشاف النفط واستخراجه وتصديره".

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة