بجهود قوباد طالباني.. منظمة ISO تعترف رسمياً باقليم كوردستان

  2022-03-04 20:03      236 عدد المشاهدات        تعلیق


بجهود قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان.. اعترفت  يوم الجمعة، منظمة "American Global Stsandards)الدولية للمعايير، وبشكل رسمي باقليم كوردستان.
وقررت المنظمة الدولية المعروفة اختصارا بـ ISO، اليوم التعريف باقليم كوردستان، بموافقة 4/3 من اعضائه على منح رمز " IQ-KR".
ويوفر الانضمام لـ ISO، وبحسب تعليمات منظمة " Unicode" يكون لاقليم كوردستان ايموجي " رمز" علم كوردستان وهذا التعريف من المنظمة الدولية لاقليم كوردستان، يتيح لمؤسسات اقليم كوردستان التعامل مع المؤسسات الدولية.
وقال قوباد طالباني بشأن القرار: ان هذا التعريف يساعدنا في المعاملات الالكترونية الدولية والمضي بخطوات تشكيل حكومة الكترونية، كما ان التعريف يساعد في عملية التجارة الالكترونية، والبريد الدولي وتطوير قطاع المصارف في اقليم كوردستان، مرحبا، بالاعتراف الدولي الذي يمهد الطريق لتأسيس ايموجي علم كوردستان بشكل رسمي.
طالباني اشاد ايضا، بدور وزارتي التخطيط في اقليم كوردستان ونظيرتها في الحكومة الاتحادية لانجاح المشروع.
ويضم "كود" اقليم كوردستان في المنظمة الدولية محافظات اربيل والسليمانية ودهوك، كما تم طلب اضافة محافظة حلبجة والتي ستضاف قريبا.
يشار الى ان المنظمة الدولية ISO منظمة عالمية، اعضائها  من 160 دولة، وتختص بوضع معايير الاجازات التجارية والصناعية ومن مهامها ايضا الربط التكنولوجي وانشاء العلاقات بين المؤسسات في العالم.

 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة