قوباد طالباني وماثيو تولر يبحثان الاوضاع في كردستان والعراق

  2022-05-17 06:54      76 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبل قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، يوم الاثنين، السفير الامريكي في بغداد ماثيو تولر، لبحث العلاقات بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة وعملية تشكيل حكومة جديدة في العراق اضافة الى عدة مسائل آخرى.
وخلال الاجتماع، الذي حضره القنصل الامريكي العام في اقليم كردستان روبرت بالدينو، اشاد قوباد طالباني بدور ماثيو تولر، خلال عمله في العراق، في تطوير العلاقات العراق واقليم كردستان مع الولايات المتحدة، وتقارب الاطراف العراقية.
كما وبحث الجانبان، سير العملية السياسية في العراق ومعوقات تشكيل حكومة جديدة، حيث أكدا، ضرورة التقارب بين الاطراف من خلال التباحث والتفاهم.
وبهذا الصدد، دعا قوباد طالباني، الى عقد اتفاق وطني لحل جميع المشاكل والمعوقات امام تشكيل حكومة جديدة، بشكل الا يكون الاتفاق على حساب اي طرف كما ان جميع الاطراف عليها تقليل مطالبها.
وحول الخلافات بين الاطراف الكردستانية، اعلن نائب رئيس حكومة اقليم كردستان: "ان مفتاح حل الخلافات، في تقديم الاطراف السياسية مصالح اقليم كوردستان قبل مصالحها الحزبية والشخصية".
وفي جانب اخر من الاجتماع، تم بحث قرار المحكمة الاتحادية بشأن النفط والغاز في اقليم كردستان، حيث اكد قوباد طالباني، انه "بالامكان جعل هذا القرار فرصة، لحل المشاكل بين اقليم كردستان وبغداد واصدار قانون النفط والغاز في مجلس النواب".
من جهته، اعرب السفير الامريكي في بغداد عن امتعاضه، من ازدياد نسبة الجرائم في اقليم كردستان خلال المدة الماضية، مشيدا بدور قوباد طالباني في تقليل نسبة الجرائم ضد النساء واعتقال المجرمين لنيل جزائهم العادل.

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة