د. ريواز فايق: الاحزاب السياسية تقترب من التوصل لإتفاق فيما بينها

  2022-05-25 18:57      111 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبلت الدكتورة ريواز فائق، رئيسة برلمان كردستان، اليوم الأربعاء 25 أيار 2022، وفداً رفيعاً من برلمان الاتحاد الأوروبي برئاسة ناتالي لويزو، رئيسة لجنة الأمن والحماية.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره كل من ماري باريت رئيسة مكتب الاتحاد الأوروبي في اقليم كردستان، بحث العديد من القضايا والمسائل الهامة على الساحة السياسية في كردستان والعراق.
وفي بداية الاجتماع، قدمت الدكتورة ريواز فائق رئيس برلمان كردستان ملخصاً للوضع الراهن في إقليم كردستان والعلاقة بين أربيل وبغداد والحالة الأمنية للمنطقة ومخاطر تنظيم داعش الإرهابي وانتهاكات الأراضي العراقية وقضايا المرأة والحريات العامة.
كما وسلطت رئيسة البرلمان الكردستاني، الضوء على قضية حقوق الإنسان، وقضية التعايش والتعدد، والحرية العامة في إقليم كردستان، كما وكانت العلاقات المتينة بين كافة القوميات والديانات محوراً آخر من الاجتماع.
هذا وقالت د. ريواز فائق: "خلال الفترة الماضية واجه برلمان كردستان العديد من التحديات حول الانتخابات البرلمانية المقبلة وقانون الانتخابات، وتفعيل عمل المفوضية وتسجيل الناخبين، لكن لحسن الحظ الوضع يتجه نحو الافضل الآن والأحزاب السياسية تقترب من الاتفاق فيما بينها". 
من جهتهم، وسع أعضاء الوفد الزائر دائرة مناقشاتهم من خلال طرح العديد من الاسئلة والآراء حول العديد من القضايا الآنية.


PUKNOW 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة