رئيسة برلمان كردستان تستقبل سفير رومانيا الجديد لدى العراق

  2022-06-08 13:58      126 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبلت الدكتورة ريواز فائق رئيسة البرلمان الكردستاني، اليوم الأربعاء 8 أيار 2022، سفير رومانيا الجديد لدى العراق رادو دوبري والوفد المرافق له. 
وخلال اللقاء، الذي حضره القنصل العام الروماني حوريا بيتريسكو في اقليم كردستان، هنأت رئيسة البرلمان الكردستاني السفير الجديد على تسنمه مهام عمله الجديد.
ثم جرى بحث تطور العلاقات بين اقليم كردستان ورومانيا وتوطيد الشبكة الثقافية بين البلدين، كما وأعربت رئيسة البرلمان الكردستاني، عن "شكر وتقدير برلمان كردستان الخاص للدعم والمساعدة التي قدمتها دولة رومانيا لإقليم كردستان خلال الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي"، مضيفة، "نحن ننظر إلى العلاقات بين إقليم كردستان ورومانيا بأهمية بالغة ونأمل أن تتطور هذه العلاقات أكثر في المستقبل".
وفي جانب آخر من اللقاء، جرى الحديث حول قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة، حيث أعربت الدكتورة ريواز عن أملها من أن يتمكن إقليم كردستان من الاستفادة من تجربة رومانيا في المستقبل، لمزيد من التطوير لهذه القطاعات، خاصة في البرلمان، فلكل قطاع من هذه القطاعات قانون خاص به تم إقراره.
من جهته، أعرب السفير الروماني الجديد، سعادته بتسنمه مهام عمله كسفير لبلاده في العراق، مؤكداً على أن "بلاده تنظر بأهمية إلى العلاقات مع إقليم كردستان"، متمنياً أن "يتمكن في المستقبل من تطوير المزيد من العلاقات على جميع المستويات".


PUKNOW / ترجمة

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة