المتحدث الرسمي للاتحاد الوطني: ندعم الحوار والتفاهم من اجل تشكيل حكومة قوية تلبي طموحات المواطنين

  2022-06-26 12:16      178 عدد المشاهدات        تعلیق



اكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني الدكتور سوران جمال طاهر، ان الاتحاد الوطني مستمر بحواراته مع القوى والاحزاب السياسية في اطار الخروج من الانسداد السياسي وتشكيل حكومة قوية ذات قاعدة عريضة قادرة تلبي طموحات المواطنين.
واوضح الدكتور سوران جمال طاهر، في لقاء اجرتهه معه قناة كركوك الفضائية،ان العراق يمر بمرحلة حرجة معقدة، "ونحن في الاتحاد الوطني كنا منذ البداية مع التوافق والتفاهم، ونؤمن بان الحوار هو السبيل الامثل لمعالجة الخلافات السياسية، ولم نكن نرغب بان يكون الكرد جزءاً من الصراعات بين القوى والاحزاب السياسية العراقية".      
وشدد طاهر على ضرورة احترام مشاركة مختلف مكونات العراق في الحكومة المقبلة، وذلك من اجل ضمان تشكيل حكومة موسعة، تكون عند مستوى طموح وتطلعات المواطنين، تتجه بالبلاد نحو بر الامان والاستقرار. 
وحول الاوضاع في اقليم كردستان، قال المتحدث باسم الاتحاد الوطني،" ان الاتحاد الوطني ومن منطلق مشاركته ومسؤولياته في حكومة الاقليم تحمل المسؤولية وبذل بنحو جدي جهودا كبيرة في سبيل تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين"، مطالباً حكومة الاقليم بتكثيف جهودها من اجل معالجة القصور والنواقص وتأمين الخدمات الاساسية للمواطنين، في مختلف القطاعات التربوية والصحة واحياء الحركة التجارية وتامين فرص عمل للشباب وتقديم الخدمات العامة.   
واشار المتحدث باسم الاتحاد الى ان "الحوارات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي من جهة وبين القوى السياسية ككل من جانب اخر اسهمت في خلق اجواء ايجابية، وهناك تقارب بيننا باتجاه معالجة المشاكل والعقبات السياسية والاقتصادية في الاقليم".  
وحول الحوارات الجارية بين القوى والاحزاب السياسية لاجراء الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان، قال المتحدث باسم الاتحاد الوطني: "ان الاتحاد لايرغب بتأجيل الانتخابات، وهو يدعو الى تفعيل عمل مفوضية الانتخابات، وتعديل قانون الانتخابات بالتنسيق مع القوى والاحزاب السياسية، وان يتم فيه اعتماد نظام الدوائر المتعددة، وان تتمكن الاقليات من انتخاب ممثليها دون تدخل او املاءات، فضلًا عن ضرورة تنقية سجلات الناخبين واعتماد النظام البايومتري في التصويت،  في اطار تعديل قانون الانتخابات".
وفي معرض رده على سؤال حول الاوضاع في كركوك المناطق الكردستانية المتنازع عليها، قال الدكتور سوران: "إن الاتحاد يؤكد دائماً على حماية حياة وحقوق مواطني مدينة كركوك، وقدم العديد من المطالب خلال ملتقى الاتحاد الوطني وقدم العديد من التوصيات، وان هناك برنامج موسع يهدف الى تقديم الخدمات لمدينة كركوك ومواطنيها الذين يعانون الآن من الظلم والتمييز ونقص الخدمات، ونحن نعتبر ذلك على قمة أولوياتنا، الذين يعانون الآن من الظلم والتمييز ونقص الخدمات".

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة