الرئيس بافل يستقبل محمد شياع السوداني في بغداد

  2022-10-14 20:03      178 عدد المشاهدات        تعلیق


استقبل السيد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني في ديوان الرئيس مام جلال ببغداد دولة الرئيس محمد شياع السوداني المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وفي لقاء مثمر جرى مناقشة برنامج الحكومة الجديدة واستراتيجيتها وكذلك توحيد الجهود لتكون تلك الحكومة حكومة وطنية خدمية خلال مدتها القانونية والتوجه نحو مطالب المواطنين أكثر.
وهنأ الرئيس بافل جلال طالباني خلال اللقاء السيد السوداني من جديد متمنيا له النجاح في مهمته ، مشددا على توصيات اجتماعهما السابق نفسها قائلا: "إن حماية الحقوق الدستورية لشعب كردستان هي واجب الحكومة الجديدة ولابد أن ينظر إلى الشعب الكوردي وجميع الشعوب في العراق بالنظرة نفسها"، آملا أن يعمل الجميع كفريق واحد من أجل تحقيق المصالح العليا على أساس الدستور.
وأشار الرئيس بافل جلال طالباني خلال اللقاء إلى عدم تكرار تجارب الحكم السابقة وقال: "آمل أن تخطو  الحكومة نحو حكم رشيد برؤية جديدة ولا تكرر أخطاء وتجارب الماضي، والا تخلط المشكلات السياسية بالحكم والا يصبح المواطنون رهين الصراعات". 
مضيفا أن تشكيل الحكومة في هذه اللحظة الحساسة مسؤولية كبيرة وسنكون جميعا داعمين للمساعي الوطنية.
من جهته أشاد دولة الرئيس المكلف بجهود الرئيس بافل جلال طالباني لإنجاح هذه الخطوة الوطنية قائلا: "اليوم زرت أخا وصديقا ومشاركا أساسيا في الحكومة الجديدة".
مؤكداً إن "الرئيس بافل والاتحاد الوطني الكوردستاني شريك صادق لنا وسنخطو معا نحو بناء مستقبل أكثر ازدهارا". 

المزيد

أحدث أخبار

آراء و مواقف

إعلام جديد

معرض الصور

حالة الطقس

الأكثر قراءة